خمس نصائح لمن يريد إحتراف كتابة المحتوى العربي

خمس نصائح لمن يريد إحتراف كتابة المحتوى العربي

من المهن الواعدة، والتي لها مستقبل كبير هي كتابة المحتوى العربي على الانترنت، ومن الملاحظ أن المحتوى العربي على الانترنت لا يمثل إلا نسبة ضئيلة مما يقدم على مستوى العالم والحقيقة أنه رغم الانتشار الكبير للانترنت في عالمنا العربي، إلا أن الاهتمام بالمحتوى العربي لا يزال بعيداً عن المأمول والمطلوب أيضا. فماذا ينبغي أن يفعل من يريد أن يحترف العمل في مجال كتابة المحتوى العربي؟ هذا ما سنقدمه في السطور القادمة على هيئة خمسة نصائح تقدمها (بلانز لكتابة المحتوى العربي) :
 

فكر بإبداع

 
الإبداع مهم في كل المجالات فلا أحد ينكر أهميته، ومع تفكيرك في كتابة المحتوى العربي على الانترنت لا بد أن تكون صاحب فكر إبداعي، فالتقليد ليس مطلوباً لأن الإبداع هو الطريق للوصول إلى المحتوى الحصري الذي يمنح الموقع الذي تقدم له خدماتك المراكز الأولى في محركات البحث. وعندما تغيب عنك الأفكار الإبداعية؛ فستجد نفسك تقلد غيرك، أو تنقل عن غيرك؛ وهو ما يجعل مقالاتك وموضوعاتك تتأخر في الظهور على محركات البحث، فالإبداع مهم للغاية في مجال كتابة المحتوى الحصري، والإبداع لن يأتي إلا بتحرير أفكارك من الأفكار المحفوظة والمقلدة.
 
اقرأ، ثم اقرأ
 
اذا أردت أن تحترف كتابة المحتوى العربي على الانترنت لا بد أن تقرأ كثيراً وفي كل المجالات فسيطلب منك أن تكتب في عدة مجالات، فمع معرفتك بالفكرة العامة للمقال المطلوب أو المحتوى المطلوب ينبغي أن تعرف كيف تصل للمعلومات ثم تعيد كتابتها بشكل مختلف ويمكن أن يقدم لك المحتوى، وعليك أن تضعه في شكل يتناسب مع المطلوب للظهور في محركات البحث. وهذا يتطلب منك القراءة والبحث والتعرف على الجديد في مواصفات المقالات المناسبة على الانترنت. ومن المهم أيضا أن تتعرف على (سيو seo) وهي الأداة التي تحدد مواصفات المقالات التي تظهر على الانترنت.
 
كن فاعلا على الانترنت
 
مجال عملك في كتابة المحتوى الاحترافي على الانترنت. فهذا معناه أن الانترنت جزء مهم في عملك، وهذا يعني أنك تتطلع على الجديد في مجالات الانترنت كافة، واشترك في المنتديات والصفحات التي تعتني بكتابة المحتوى العربي على الانترنت؛ فستتعرف على الكثير من المعلومات، وستتعرف على الجديد في مجالات كتابة المحتوى والوسائل المعينة على الظهور في نتائج البحث الأولى على الانترنت.
 
وينبغي أن تتعرف على الطرق الحديثة في كتابة المقالات القصيرة والطويلة ومدى توافقها مع محركات البحث( وسيوseo )، والفاعلية على الانترنت أن تشارك بمقالاتك، وتتفاعل مع مقالات غيرك، وتقدم (باك لينك) للمقالات التي تشعر بأهميتها، وتناقش فالمعرفة لا حدود لها وخصوصاً على الانترنت.
 
ومما يتعلق بالكتابة الاحترافية على الانترنت أن تكون متمكناً من استخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر بحيث يمكنك الكتابة بسرعة، فقد يطلب منك العديد من الأعمال في أوقات قصيرة، فينبغي أن تتدرب على سرعة الكتابة؛ حتى لا تؤجل العمل فلكي تكون كاتباً محترفاً في كتابة المحتوى العربي يجب أن تكون سريعاً في الكتابة على الكمبيوتر.
 
اعتن باللغة والأسلوب
 
من أهم محددات المقالة السليمة، والتي تتمتع بأسبقية في الظهور على محركات البحث أن تكون خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية، فإن أردت أن تكون كاتباً للمحتوى بشكل محترف؛ فلتلتزم بقواعد اللغة العربية، وتحرص على سلامة عبارتك وخلوها من كافة الأخطاء.
 
ويمكنك أن تتعرف على طريق استخدام المدقق الإملائي في نسخة (الوورد أوفيس) فهو يقوم بتدقيق للعبارات والكلمات، ولكن لا تعتمد عليه بنسبة كبيرة، فالعديد من الأخطاء تظهر إذا اعتمدت عليه فقط، كما أنه يعطيك خيارات في التدقيق. فإن لم تمكن على دراية بقواعد الإملاء والكتابة في اللغة العربية.
 
فلن تستطيع أن تتعامل معه، كما يمكنك أن تستعين بمتخصص في اللغة العربية ليقوم بمراجعة ما تقوم بكتابته، وهذا ما توفره (بلانز لكتابة المحتوى) التدقيق اللغوي لكافة المحتويات وكافة المقالات عن طريق خدمة مميزة لفريق التدقيق اللغوي لدينا. الأمر المهم أيضا ً الأسلوب الذي تقوم باستخدامه. فإسلوبك لا بد أن يعبر عن شخصيتك.
 
فمن يرغب أن يكون كاتباً محترفاً للمحتوى العربي؛ لا بد أن يكون لديه القدرة على صياغة الجمل والعبارات التي يمكن استخدماها في كافة المجالات التسويقية، والإبداعية، وإعادة صياغة العبارات المترجمة، وكل هذه المهام تحتاج إلى التمكن من اللغة كتابة وفهماً وتحريراً .
اصنع جمهورك
 
لمن يرغب في احتراف كتابة المحتوى العربي على الانترنت يجب أن تصنع لنفسك جمهوراً وجمهورك هم من يطلبون خدمات المحتوى الاحترافي، وغالباً ما يتواجد لك منافسون كثيرون ولكن عليك أن تصنع لنفسك اسماً وشكلاً من خلال الحرص على الالتزام بقواعد الكتابة على الانترنت، ومعرفة الوسائل التي تجعل مما تقدمه من محتوى يتصدر في نتائج البحث، وهو المطلوب دائماً.
Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn1

مقالات مشابهة

1 Comment

  • Posted September 1, 2016

    ‫برامج حاسوب

    شكرا لكم فعلا نصائح قيمة جدااا

اترك تعليقاً